من نحن



تأسست "مؤسسة سعاده للثقافة "  بموجب علم وخبر رقم 6/د صادر عن وزارة الداخلية، بتاريخ 18 شباط 1999. وكان الهدف من قيامها السعي لنشر فكر وتراث انطون سعاده في الاوساط السياسية والفكرية والثقافية على امتداد العالم العربي خاصة بعد هبوب رياح التأزم السياسي والقومي والثقافي التي تعصف في نسيج المجتمعات العربية وتفتتها شيعاً واحزاباً، وبعد ان تعاظم التدخل الاجنبي في قضايانا القومية والاجتماعية الأمر الذي شجع وزاد من حدة التطرف الديني مما أعاد السؤال الأساسي الذي أطلقه سعاده قبل 70 عاماً " ما الذي جلب على أمتي هذا الويل".
إذاً، إن قيام "مؤسسة سعاده للثقافة" كان نتيجة لشعور الداعين الى تأسيسها بالأخطار المحدقة بالوطن وغياب الفكر الاصلاحي والتنويري في مواجهة الافكار الظلامية، واسترهان القيادات العربية للتدخلات الانترناسيونية.
أن "مؤسسة سعاده للثقافة " ليست حزباً ولا هي بديل عن حزب هي بتواضع  منبر مفتوح للحوار الحر، تستقبل في عضويتها جميع الذين يؤمنون بفكر ومبادىء انطون سعاده العلماني حتى لو لم ينتموا يوماً الى حزبه، وهي في الآن نفسه منفتحة على الحوار والنقاش، وتحترم الاختلاف في الرأي وترحب بالنقد الموضوعي .